You are here

تداخلات إبداعية II عرض ونقاش | نظرة دقيقة على الاستخدامات المختلفة للمواد الأرشيفية

06-10-2019 - 12:30
المدينة: 
بيت لحم
مكان الإنعقاد: 
دار يوسف نصري جاسر للفن و البحث
المحاضر: 
أناندي رمامورثي
محاسن ناصر الدّين
يوسف نتيل
حسين عودة

تداخلات إبداعية II عرض ونقاش | نظرة دقيقة على الاستخدامات المختلفة للمواد الأرشيفية
12:40 - 14:15،
دار يوسف نصري جاسر، بيت لحم.

حلقات نقاش مع د. أناندي رامامورثي (باحث في الثقافات ما بعد الاستعمار، جامعة شيفيلد هالام) بحضور محاسن ناصر الدين (مخرجة أفلام)، يوسف نتيل (صانع أفلام)، حسين عودة (منتجة أفلام).

عرض أفلام:
المظاهرة الصامتة
: القدس 1929، لمحاسن ناصر الدين، فلسطين، 2019، (20 دقيقة).
بعد 8 سنوات، لسليم أبو جبل، فلسطين، 2019، (25 دقيقة).
10 دقائق من فيلم غزة-غراف، ليوسف نتيل، فلسطين، 2019.

 

 

المحاضر

يوسف نتيل

يوسف نتيل صانع ومخرج أفلام، ومؤسس ومدير تنفيذي لشركة المهارات للإنتاج الإعلامي. وهو حاصل على شهادة في الفنون والإنتاج التلفزيوني، وعمل كصانع أفلام ومخرج إنتاج في الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" وأيضاً في منتدى شارك الشبابي. شغل في عام 2012 منصب مدير الإنتاج في "غزة  36 مليمتر" و "سارة"، وتم اختيارهما لمهرجان دبي السينمائي الدولي. فاز يوسف في عام 2016  بمنحة من مؤسسة عبد المحسن القطان ومؤسسة CKU الدانمركية لتطوير فيلمه “غزة غراف”، الذي أنجزه من خلال "تداخلات ابداعية".

محاسن ناصر الدّين

تسرد صانعة الأفلام محاسن ناصر الدين المولودة في القدس قصصًا عن المقاومة والصّمود، فتصيغ السّرديّات المدروسة والمنصوصة بعناية لتعيد إحياء الشّخصيّات المنسيّة وتحتفي بتلك القائمة على هوامش المجتمع. تختصّ محاسن وهي باحثة دّؤوبة في إعادة تشكيل السّرديّات التّاريخيّة باستخدامها الأرشيف الشّفوي والبصري. عُرضت أفلامها ضمن مهرجانات محلّيّة ودوليّة. تحمل محاسن شهادة الماجستير في صناعة الأفلام من كلّيّة غولدسميث في لندن. تُدرّس السّينما حاليًّا في كلّيّة دار الكلمة الجامعيّة للفنون والثّقافة في بيت لحم.

حسين عودة

حسين عودة منتج فلسطيني يتمتع بخبرة واسعة في إدارة مشاريع الوسائط المتعددة وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة زيتون للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو. وهو يعلم الوسائط المتعددة على المستوى الجامعي. يأمل حسين في أن يشجع فيلمه "غزة غراف" الحوار ويعزز الروابط المجتمعية من خلال إلقاء نظرة على الطرق التي تم توثيق غزة بها عبر العقود

أناندي رمامورثي

أناندي رمامورثي هي دارسة وقارئة في ثقافات ما بعد الاستعمار من جامعة شيفيلد هالام في المملكة المتحدة. تكشف أبحاثها قضايا متعلقة بمواضيع العنصرية والإمبريالية والمقاومة الثقافية، وهي ملتزمة بالحفاظ على تاريخ المضطهدين واستعادته. تعمل حالياً كمحققة مشاركة في مشروع بحثي بعنوان "تداخلات إبداعية"، حيث تقود سلسلة من الأفلام في السينما الفلسطينية. تشمل كتبها السابقة "الإمبراطوريين المقنعين: صور عن إفريقيا وآسيا في الإعلان البريطاني" و"نجمة سوداء: حركات الشباب الآسيوية في بريطانيا".