You are here

دراسة حالة ملتقى صناع السينما الفلسطيني | إليك ما حدث فعلاً مع مؤسسة الأفلام الوثائقية الدولية – جلسة مغلقة (دون وسائل الإعلام)

04-10-2019 - 15:00
المدينة: 
رام الله
مكان الإنعقاد: 
مؤسسة عبد المحسن القطان
المحاضر: 
رانيل شوبرت
آسيا بونداوي
جيسيكا ديفاني

دراسة حالة ملتقى صناع السينما الفلسطيني | إليك ما حدث فعلاً مع مؤسسة الأفلام الوثائقية الدولية – جلسة مغلقة (دون وسائل الإعلام)
15:30 - 18:30
في مؤسسة عبد المحسن القطّان.

 |. 15:00 – 16:30
عرض فيلم "الشعور بأننا تحت المراقبة" إخراج آسيا بونداوي، الولايات المتحدة الأمريكية، 2019 (86 دقيقة)

||. 17:00 – 18:30 جلسة مغلقة| إليك ما حدث فعلاً
مؤسسة الأفلام الوثائقية الدولية، بإشراف رانيل شبيرت (مديرة البرامج) بحضور جيسيكا ديفاني (مخرجة Multitude Film – منتجة أفلام)، وآسيا بونداوي (منتجة ومخرجة أفلام)

 

المحاضر

آسيا بونداوي

آسيا بونداوي مخرجة وصحافية جزائرية–أمريكية. حصلت على درجة الماجستير في الصحافة من جامعة نيويورك، وعملت كمراسلة مع العديد من التلفزيونات منها البي بي سي والجزيرة وفايس والسي ان ان. تم عرض فيلمها القصير الأول حول صالونات الشعر الحجابي كجزء من أفلام اتش بي اوه (HBO) الوثائقية لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي لعام 2018.  وتعمل الآن في برنامج زمالة (New America National) وكزميلة في في مختبر الاستديو الوثائقي المفتوح التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (Co-Creation Studio at the MIT Open Documentary Lab). حصل فيلمها الوثائقي الطويل الحائز على عدة جوائز، "الشعور بالمراقبة" (THE FEELING OF BEING WATCHED) على العرض العالمي الأول في مهرجان ترايبيكا السينمائي عام 2018.

 

جيسيكا ديفاني

جيسيكا ديفاني منتجة أفلام مقيمة في بروكلين، وهي مؤسسة شركة مالتيتيود للأفلام. تم عرض فيلمها الأخير "دائماً في الموسم" (ALWAYS IN SEASON) في مسابقة أفلام مهرجان صندانس 2019، وفازت في جائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام ذو الضرورة الملحة والحتمية الأخلاقية. أنتجت جيسيكا أيضاً "الشعور بأننا تحت المراقبة" (THE FEELING OF BEING WATCHED) وفيلم "رول ريد رول" (ROLL RED ROLL)، و(LOVE THE SINNER)  اللذان عُرضا في مهرجان ترايبيكا في الولايات المتحدة. وحصل الفيلم من إنتاها الذي صُوّر في فلسطين "أخوات السرعة" على الاختيار المرشح من قبل النقاد في هوت- دوكس 2015. حصلت جيسيكا على زمالة صندانس للنساء وأصبحت مستشارة في مختبر صندانس للإنتاج الإبداعي. حصلت جيسيكا على جائزة منتجي (Cinereach) لعام 2019، وهي أيضاً عضو في قسم الأفلام الوثائقية في أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (AMPAS).

رانيل شوبرت

رانيل شوبرت هي مديرة البرنامج التعليمي الدولي في الرابطة الدولية للأفلام الوثائقية (IDA)، وهي منظمة غير ربحية موجودة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وتخدم صانعي الأفلام الوثائقية، والفنانين، والناشطين. تدير وتبرمج رانيل سلسلة المحادثة في الرابطة الدولية للأفلام الوثائقية، والتي بدورها تعرض مقابلات مع صانعي الأفلام المميزين، بالإضافة الى تقديمها الحصص وورش العمل التي تعزز معرفة صانعي الأفلام بالحِرف، وتخلق للمبدعين من بينهم فرص العمل في مجال صناعة الترفيه، وتقدم محادثات صريحة مع المخرجين السينمائيين فقط "وراء الكواليس"، كما وتبني المهارات في وسائل الإعلام والتكنولوجيا الجديدة. هي مبرمجة في المؤتمر الوثائقي (Getting Real)، بالإضافة لكونها من المتحدثين المنتظمين الذي يسلط عليهم الضوء في المؤتمرات، والمهرجانات، والجامعات.