You are here

حوار ضمن ملتقى صناع السينما الفلسطيني| المبيعات وتوزيعها

04-10-2019 - 14:00
المدينة: 
رام الله
مكان الإنعقاد: 
مؤسسة عبد المحسن القطان
المحاضر: 
آنا برثوليه
كاثرين لوكليف
يوسف الشاذلي
بپيير مناهيم
محمد الفريني
تانيا الخوري
باتريزيا روليتي

حوار ضمن ملتقى صناع السينما الفلسطيني| المبيعات وتوزيعها
14:00 – 15:00
، في مؤسسة عبد المحسن قطان.

بحضور آن بيرثوليت (منتجة في سويت دوكس سبوت)، كاثرين لكليف (وكيلة مبيعات الأفلام الوثائقية في كات دوكس)
يوسف شاذلي (مدير الزاوية: السينما وتوزيع الأفلام)، بيير مناهن (منتج ووكيل مبيعات: Still Moving!)
محمد فريني (مدير في هاكا للتوزيع)، تانيا الخوري (منتجة أفلام)
مديرة الحوار: باتريزيا روليتي (مديرة إنتاجية\ مديرة مهرجان)

المحاضر

كاثرين لوكليف

قامت كاثرين لوكليف بتأسيس شركة CAT&Docs الدولية لبيع الأفلام الوثائقية في باريس في نوفمبر 2009 بعد مغادرة Fortissimo ومتابعة الأعمال في Films Transit وDoc&Co. تعد لوكليف واحدة من أفضل الشخصيات المرتبطة في عالم الأفلام الوثائقية. لها قائمة هائلة من الأعمال الحائزة على جوائز مثل Citizenfour وCameraperson وCommunion وSonita و"خمس كاميرات محطمة" وLast Train Home.

آنا برثوليه

تعمل آنا برثولية في إنتاج الأفلام الوثائقية منذ عام 2013، بعد تجربة طويلة في القطاع المصرفي كمسؤولة مشاريع. في أواخر عام 2018 أطلقت آنا شركة سويت سبوت دوكس، وهي شركة دولية للمبيعات والتوزيع ومقرها سويسرا، تعنى بسرد القصص الوثائقية القوية، وتدعم منتجي الأفلام الوثائقية في التوزيع والتسويق.

 

باتريزيا روليتي

باتريزيا روليتي هي مديرة مهرجانات سينمائية ومديرة إنتاج. عملت كمنسقة للإنتاج أولاً ثم مديرة إنتاج في العديد من المشاريع من بينها آلام المسيح لمل جيبسون، عالم البحار لويس اندرسون والسيد والسيدة سمث لداوج ليمان. في عام 2011 ، انتقلت للعيش في باريس حيث شاركت في تأسيس مهرجان سينما فلسطين (2014)، وهو أول مهرجان سينمائي فلسطيني في العاصمة والذي أصبح الحدث الرئيسي للسينما الفلسطينية في باريس.

بپيير مناهيم

بدأ پيير حياته المهنية في صناعة الأفلام عام 1997 بالعمل في شركة Celluloid Dreams كمدير للمبيعات والشراء. أسس Scalpel Films في عام 2004، ثم أنشأ قسم مبيعات تابع لشركة الإنتاج MPM Film، وهو حاليًا عضو في لجنة اختيار الأفلام لصندوق Hubert Bals وCinemart.

 

تانيا الخوري

تانيا الخوري هي منتجة درست صناعة الأفلام في بيروت وحصلت بعد ذلك على درجة الماجستير في السينما من باريس. انضمت في عام 2005 إلى شركة الإنتاج المستقلة (موبي ديك للأفلام)، التي عملت معها كمديرة قانونية ومالية حتى عام 2019. بدأت تانيا منذ عام 2016 بالإنتاج المستقل، من خلال العمل بين فرنسا ولبنان حيث أسّست شركة "خمسين" للأفلام في العام 2017. وتشمل مشاريعها الحالية أحدث فيلم وثائقي طويل لسونيا بن سلامة "مشطات" وهو إنتاج مشترك مع "Alter Ego Production"، وفيلم غسان سلهب الروائي الطويل "النهر" في عام 2019.

 

محمد الفريني

محمد الفريني عمل كتقني سينمائي وشارك في العديد من المشاريع الجمعيّاتيّة السينمائية ومهرجانات الأفلام، وبعدها أسّس "هكّا للتّوزيع": أوّل شركة توزيع متخصّصة في الأفلام المستقلّة والتي هي اليوم واحدة من الشركات الأكثر نشاطا في تونس. كما يدير قاعتي سينما بديلة، "أميلكار" في تونس والمتروبول في منزل بورقيبة، الّتي أعاد نشاطها. وهو الرئيس المؤسس لجمعيّة الصّدى السّينمائيّة، وهي جمعية ناشطة في ترويج الثّقافة السّينمائيّة لفائدة الجمهور المهمّش.

يوسف الشاذلي

يوسف الشاذلي هو المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة "زاوية" للسينما والتوزيع. انضم لأول مرة إلى شركة مصر للأفلام الدولية في عام 2013 كمنسق لمهرجان بانوراما للأفلام الأوروبية. أطلق من بعدها سينما "زاوية" في عام 2014 وشركة زاوية للتوزيع؛ حيث تهدف كلتا المبادرتين إلى جعل الأفلام عالية الجودة معممة وميسورة بشكل أكبر. بالإضافة إلى عمله في زاوية، يعمل يوسف أيضاً كمنسق للموسيقى. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في دراسات التنمية الدولية من جامعة McGill.