You are here

حواريات ضمن ملتقى صنّاع السينما الفلسطيني | اقتصاد صناعة السينما الفلسطينية

04-10-2019 - 11:00
المدينة: 
رام الله
مكان الإنعقاد: 
مؤسسة عبد المحسن القطان
المحاضر: 
هديل حسين
لينا بخاري
أحمد جنيد سوروش- والي
إياد جودة
أسامة بواردي
هاني قرط
سمير حليلة

|. 11:00 - 11:30 عرض نتائج دراسة الحلول: اقتصاد صناعة السينما الفلسطينية.
هديل حسين
(تطوير وإدارة المشاريع الاقتصادية، ومستشارة في إدارة وإيجاد الحلول)

||. 11:30 - 11:45 تقوية صناعة السينما الفلسطينية: مقترح مشروع اليونسكو.
أحمد جنيد سورش-والي
(مدير مكتب اليونسكو في فلسطين)

|||. 12:00 - 13:30  حلقة نقاش ضمن ملتقى صناع السينما الفلسطيني| اقتصاد واستثمار صناعة السينما الفلسطينية حوار مستثمرين وصنّاع افلام. 
بحضور سمير حليلة (المدير التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة)، لينا بخاري (رئيسة دائرة السينما في وزارة الثقافة الفلسطينية)، هاني قرط (منتج أفلام)، وأسامة بواردي (منتج أفلام).
مدير النقاش: إياد جودة (مؤسس ومدير عام شركة حلول التنمية الاستشارية).

المحاضر

إياد جودة

إياد جودة عضو في زمالة هوبير همفري ويحمل دبلوم دراسات عليا في الإدارة الاستراتيجية من جامعة بوسطن وبكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بيرزيت، وهو المؤسس والمدير الإداري لـ حلول من أجل التنمية. شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة PalTrade، المنظمة الوطنية لترويج التجارة. وكان أيضًا مدير التسويق في راديو بيت لحم 2000، والمدير العام لمركز موارد التنمية (DRC) والمدير العام لمجموعة التنمية الاقتصادية. يعمل إياد كعضو في مجلس إدارة سلطة النقد الفلسطينية، وهو عضو في مجلس أمناء جامعة بيرزيت.

أسامة بواردي

أسامة بواردي منتج مستقل يعمل في فلسطين والأردن. تشمل مساهماته في العديد من الإنتاجات بما في ذلك "ملح هذا البحر" و"الجنة الآن"، أنتج فيلم آن ماري جاسر الروائي "لما شفتك" (من اوائل الافلام ذا تمويل فلسطيني كامل), Horizon, In Overtime , وفيلم "واجب" الحائز على ستة وثلاثين جائزة. عمل بواردي كمنتج منفذ في فيلم أمين مطالقة بعنوان The Rendezvous ، وثلاثة آلاف ليلة لمي المصري، وغيرها من الأفلام الدولية.  أسامة بواردي هو الرئيس التنفيذي لشركة Philistine Films ، وهي عضو في شبكة EAVE Producer's Network و Asia Pacific Screen Academy.

سمير حليلة

ولد سمير حليلة في الكويت عام 1957، ويعتبر من أبرز رجال الأعمال الرائدين في فلسطين وهو المدير التنفيذي السابق لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو)، ويمثل باديكو القابضة في العديد من مجالس إدارات الشركات التابعة، بما في ذلك مجموعة الاتصالات الفلسطينية (PALTEL)، وسوق فلسطين للأوراق المالية (PSE)، وشركة فلسطين للاستثمار العقاري (PRICO)، وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري (PMHC). وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة بوابة أريحا للاستثمار العقاري.

هاني قرط

هاني قرط حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية والهندسة المعمارية، وماجستير في الإدارة من الولايات المتحدة. يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة المنتخب لمجلس الشاحنين الفلسطينيين (PSC)، وهو عضو مجلس تنسيق القطاع الخاص الفلسطيني، وعضو مجلس إدارة العديد من مجالس الأعمال، والمدير العام لمكتب التطوير والتعمير "درب". أسس في عام 2000 مع المخرجة نجوى نجار شركة أسطورة للإنتاج في رام الله بهدف إنتاج أفلام لتغيير الصور النمطية وتقديم روايات مختلفة. أنتج هاني قرط فيلمان لنجوى نجار: "المّر والرمّان" (٢٠٠٩)، و"عيون الحرامية" (٢٠١٤)، وحاليا في مرحلة ما بعد الإنتاج للفيلم الروائي الثالث، "بين السماء والأرض".

أحمد جنيد سوروش- والي

أحمد جنيد سوروش-والي  هو مسؤول ورئيس مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الوطني لفلسطين، حيث شغل منصب رئيس وحدة الثقافة منذ عام 2013. وفي عام 2005، تم تعيينه كمسؤول تنسيق الإقليم الغربي والشمال أوروبي ودول البلطيق وجنوب شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في مركز التراث العالمي قبل الانضمام إلى مكتب اليونسكو في رام الله. أحمد حاصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية (DPLG) وعلى شهادة في الحفاظ على التراث وإدارته في الشرق الأوسط والمغرب.

لينا بخاري

لينا بخاري هي رئيسة قسم السينما في وزارة الثقافة الفلسطينية منذ عام 2015. تدير وتدعم البرامج الجارية لتطوير وإنشاء منصة لصناعة السينما في فلسطين. بصفتها مديرة قسم السينما ، تسعى لإحياء ثقافة السينما في المجتمع الفلسطيني من خلال العمل مع الشركاء المتعاونين والقطاع الخاص.

 

هديل حسين

هديل حسين هي مديرة التنمية الاقتصادية والاستشارات الإدارية في حلول للاستشارات التنموية. تعمل في قطاعات مختلفة مثل الأعمال والتعليم والفنون، وقد عملت في العديد من المجالات والصناعات. كان تركيزها الرئيسي على إدارة المشاريع، وإدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتخطيط الاستراتيجي، والتنفيذ، وتجنيد الأموال، وكذلك التصميم. بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة بيرزيت، تحمل هديل ثلاث درجات ماجستير: في الإدارة الدولية من جامعة بولونيا، وإدارة الأعمال الدولية من كلية إدارة الأعمال ICN ، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة شرق الصين للعلوم والتكنولوجيا (ECUST).