You are here

برنامج الجيل القادم

منصة وقتنا

للأفلام دور في دعم تطور أطفالنا الاجتماعي والعاطفي والعقلي والإدراكي، لذا أصبح من المهم في زمننا الحالي تعريض الأطفال (6 – 15 سنة) لأفكار مبتكرة وصور إبداعية وإيجابية بعيدة عن الإنتاجات التجارية التي يستهلكونها من خلال قنوات التلفزيون المنتشرة. وبما أن اللقاءات وورش العمل وعروض الأفلام في النوادي الشبابية والمدارس مُنعت الآن، فقد أنشأنا منصة خاصة بالأطفال والشباب لنصل إلى الطفل الفلسطيني على الرغم من الحواجز والقيود التي فرضتها الجائحة.

يأتي إطلاق هذه المنصة خلال مهرجان أيام فلسطين السينمائية ضمن برنامج الجيل القادم، الذي يهدف إلى تنمية ثقافة الطفل عبر السينما إلى جانب تعزيز تقديره للإرث والثقافة السينمائيين ولغة الصورة المتحركة.

ستبث هذه المنصة محتوى جيداً للأطفال والعائلات، وستتضمن عدداً من البرامج والأفلام الجيدة المدبلجة للعربية. وهي أول منصة مجانية خالية من الإعلانات موجهة للأطفال في فلسطين.

سنستغل زخم المهرجان لإطلاق هذه الأداة التي تسهم في تحقيق ضمان حق أطفال فلسطين في التعلم والتعرف واكتشاف قدراتهم ومواهبهم، وتأتي مبادرتنا هذه استجابةً للأهداف التي أعلنتها الأمم المتحدة في يوم الطفل العالمي، في العام 2019، آملين أن تساهم المنصة في دعم حقوق الطفل في فلسطين وازدهاره.

يتشوق الأطفال إلى اكتشاف العالم، ويتوقون إلى ما يلامس عواطفهم ويأخذهم على محمل الجد، لذا فقد حان الوقت لتوفير منصة لهم من أجل الاستماع إلى قصصهم ومخاوفهم وأحلامهم.